صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل سقوط زعيم عصابة النصب واستبدال العملات بقتا

عبداللاه محمد

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 11:28 ص

ألقى ضباط فرع البحث الجنائي بجنوب قنا بالاشتراك مع مباحث مركز نقادة، القبض على زعيم عصابة النصب والاتجار في العملات الأجنبية واستبدالها بجنوب قنا بعد إصابة أحد تجار العملة، بأعيرة نارية من أحد المجرمين ونجاة والده.

وتولى المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول لنيابات قنا الإشراف على التحقيقات بسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحي.

تلقى اللواء هاني عويس نائب مدير أمن قنا معلومات سرية، أثناء تفقدة المنطقة الغربية لمحافظة قنا بإصابة مواطنا بأعيرة نارية.

اقرأ أيضا| لمواجهة موجة الطقس السيئ .. إجراءات عاجلة ورفع درجة الاستعداد بقنا

وأشارت التحريات الميدانية والسريعة التي قام بها المقدم محمود الهواري رئيس فرع البحث الجنائي والرائد مصطفى تاج رئيس مباحث مركز نقادة إلى أن المصاب يدعى انطانيوس، البالغ من العمر 18 عاما، والطالب بإحدى المراحل التعليمية، واتفق مع والده الذى يعمل بأسيوط على الاتجار في العملة واستبدال العملات المصرية بدولارات أمريكية، وتنفيذا لهذا الغرض تعرفا على أحد تجار العملة بأسيوط الذي أرشدهما على  زعيم عصابات النصب والاتجار في العملات واستبدالها بدائرة مركز نقادة وتنفيذا لغرضهما غير المشروع.

وقام الأب وابنه باحضار ربع مليون جنيه، وأثناء تواجدهما بالقرب من مسكن تاجر العملات سمعا أصوات أعيرة نارية فاعتقد بوجود حملة أمنية، فقام تاجر العملة بإطلاق أعيرة نارية أدت إلى إصابة المصاب، فحمل الأب ابنه المصاب ولاذ بالفرار بسيارتهما.

 وتحت إشراف ومتابعة اللواء علاء سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، تمكن المقدم محمود الهواري رئيس فرع البحث الجنائي، والرائد مصطفى تاج رئيس مباحث مركز نقادة ومعاونة الرائد محمود غزالي والملازم أول مباحث أيمن فخري من ضبط زعيم العصابة الذي تبين أنه مسجل فئة ألف نصب والاتجار في العملة، وبحوزته ماكينة عد فلوس وكمية من الدولارات وجزء من المبلغ المستولى عليه.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة